الأحد، 25 نوفمبر 2012

بالفيديو.. "قضاة من أجل مصر": يحق للرئيس اتخاذ كافة التدابير الاستثنائية حفاظاً على الأمن.. و"عمومية دار القضاء" شارك بها "فلول الوطنى"

أصدرت حركة قضاة من أجل مصر، بيانا خلال مؤتمرهم الصحفي مساء اليوم، أعلنت فيه دعمها الكامل للإعلان الدستوري الصادر من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لدعم استقرار البلاد وتحقيقاً لأهداف الثورة.

وأكدت الحركة أنه "يحق لرئيس الجمهورية اتخاذ كافة التدابير الاستثنائية حفاظاً علي الأمن وسلامة البلاد" لافتة النظر إلي أن ما يجوز في الاستثناء لايجوز في الظروف الطبيعية.

وأكدت أن الجمعية العمومية لنادي القضاة المنعقدة مساء اليوم بدار القضاء العالي شارك بها العديد ممن لاينتمون للقضاء وأعضاء من الحزب الوطني المنحل ومتهمون بقتل الثوار ومازالت قضاياهم بالمحاكم وهم ليسوا جمعية عمومية.

وشددت الحركة علي ثقتها المطلقة بقضاة مصر الشرفاء الذين لم يقوموا بتعطيل العمل بالمحاكم والنيابات حتي لايكونوا معولاً للهدم.

وأضافت الحركة بأن الاعلانات الدستورية محصنة بذاتها ولايجوز لسلطة ما حل سلطة أخري مهما كانت بها عوار دستوري.

كما طالبت الحركة الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور سرعة العمل علي الانتهاء من وضع الدستور الجديد، بالاضافة الي المشاركة في الإشراف علي الاستفتاء القادم والانتخابات بدون أجر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...