السبت، 12 مايو 2012

أجزاء من مشروع النهضة بالأرقام

  • الانتقال بمصر ضمن أفضل 30 دولة في دعم بيئة الأعمال بما يرفع معدل كفاءة الاستثمارات الأجنبية بنسبة 20% سنويًّا من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.
  • خفض معدل التضخم الحالي والذي يتجاوز 11% سنويُّا ليصبح أقل من نصف معدل النمو السنوي وبما يدعم القدرة الشرائية للعملة المحلية ويخفض تكلفة الحصول على السلع والخدمات.
  •  سد العجز في ميزان المدفوعات وتحقيق التوازن بنهاية 2016-2017 بما يدعم قدرة الموازنة العامة على تلبية جميع احتياجات التنمية.
  • خفض الدين العام الداخلي والخارجي بمعدل 15% سنويًّا بما يخفض عبء الدين ويتيح فرصة أكبر للتوسع في الإنفاق الحكومي على مشروعات التنمية والتطوير.
  • خفض معدلات البطالة إلى أقل من 7% بحلول عام 2016.
  • مضاعفة أعداد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي من مليون ونصف إلى 3 مليون بنهاية البرنامج.
  • معدل نمو سنوي في الناتج المحلي الإجمالي (2.5-3%).
  • علاوة على زيادة الكفاءة الائتمانية بنسبة تتراوح بين 15-20% لهذا القطاع
  • زيادة الموارد السيادية للخزانة العامة بنسبة تتراوح بين 30-40%.
  • خفض معدلات البطالة بنسبة لا تقل عن 3% سنويًّا.
  • زيادة برامج ومشروعات التطوير والبنية التحتية بنسبة 15% سنويًّا.
  • زيادة القدرة التمويلية للمؤسسات التمويلية بنسبة تتراوح بين 25-30% سنويًّا.

أعطِ ظهرَك لبيتك.. ولا تعد إلا بعد الإنتخاب


لِنكنْ صُرحاء.. فانتخاباتُ الرئاسةِ ليست عرساً ولا كرنفال.. وإنما هى صراعُ إرادات.. إرادةٌ رسمية تحتوى و تبتلع الثورة والثوار.. و تنتج النظام القديم فى ثوبٍ جديد.. وإرادةُ شعبية تحيى و تبقى الثورة وتحفظ للشعب المكتسبات.. وبينهما إراداتٌ _تبدو أحيانا_ رخوة غير محددة المعالم.. معركةٌ نخوضها تحت قصف إعلامي وضعف حكومى متعمد زاد معاناة الناس.. نُحاسبُ عليه نحن لا المجلس العسكرى وكأننا السلطة التنفيذية.. ولكن على الأرضِ بشاراتٌ.. والحوار مع المواطنين فى الشوارع والحارات ينجح فى رد الافتراءات.. ففرغوا الأوقات.. وسابقوا الساعات لا الأيام و ليدخل أحدكم يوميا مئة حوار مع جماعات وأفراد..أثبتوا لهم أن وعى المصرى وإرادة الإنسان أقوى بكثير من تضليل الإعلام.. و أن العمل السياسى هو الالتحام بمواطن يعرف صدقك عبر سنين لا عند صندوق الإنتخاب. أعطِ ظهرَك لبيتك.. ولا تعد إلا بعد الإنتخاب...!! أسامة ياسين

دكتور اسامة ياسين عصو مجلس الشعب

الجمعة، 11 مايو 2012

محمد مرسي الراجل البسيط و الجميل


الأخوان كوشوا على السلطة

أردوغان عقب إنتخابات البرلمان في تركيا 2011 و فوز حزبه العدالة و التنمية ب 51% و بالتالي تشكيل الحكومة منفردا لوحده .. يعني رئاسة الجمهورية و وزارة الحكومة.
المهم ياريت عجبه خد عندك:
قال إيه بعد النتيجة و ركز قوي (قال هذه نتائج مجيبة للأمال طيب ليه يا حاج أردوغان قال لأني كنت أهدف للحصول على ثلثي
البرلمان لكي يتاح لي لي و خد بالك من دي تعديل الدستور ( للعمل في التركيا ينص على أن اي حزب يمكن له تعديل الدستور فيحال حصوله على ثلثي البرلمان ) .
نرجع لأردوغان و قال عدم حصولي على هذه النسبة سيجبرني ( ركز في اللي جاية دي ) للتحالف مع أحد الأحزاب ده ( طبعا أكيد النور بتاع تركيا ).
مش ده النموذج التركي اللى كل الناس بتكلم عليه و بيقولوا أنه هوه الأمل و مش ده أردوغان إللى الكل بيقول إمته يبقه عندنا أردوغان للعرب.
يعني الأخوان مخترعوش العجلة ( مش كدة ولا إيه ) – و طبعا ده اللى وصل للتخلف اللى هي فيه ( مع العلم تركيا في 2011
كانت ثاني أكبر معدل نمو في العالم ).

الأربعاء، 9 مايو 2012

الإخوان وأكاذيب وسائل الإعلام

الإخوان وأكاذيب وسائل الإعلام

تعرضت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في الأيام الأخيرة لحرب إعلامية شرسة أثرت على صورة الجماعة وحزبها لدي جماهير الشعب المصري.. الهدف من الهجمة الإعلامية إسقاط الإخوان في الانتخابات الرئاسية والقضاء على كل محاولاتها للإصلاح والمساعدة على النهوض بمصر بعد ثورة 25 يناير والتي أسقطت رأس الفساد مبارك لكن ظل أتباعه يعطلون أي محاولة لقيام حكومة وطنية تقضي على الفساد المنتشر في كل مكان، وهى نفس وسائل الاعلام التى كانت تطبل لجمال مبارك وتمهد لمشروع التوريث وهى نفسها التى كانت تهاجم الثورة.

ونعرض الآن لعدد من الأكاذيب التي روجتها وسائل الإعلام عن الإخوان ونحاول أن نرد عليها واثقين من ذكاء جماهير الشعب على التمييز بين الحق والباطل.


الأكذوبة الأولي: البرلمان لم يصنع شيئا وهو سبب كل الأزمات.

الرد: البرلمان هو السلطة التشريعية التى تقوم بسن القوانيين التى تريح الناس والحكومة هي الوزارة أي السلطة التنفيذية التي يجب عليها تنفيذ هذه القوانيين لحل الأزمات.. لكننا وجدنا في الفترة الأخيرة من يقوم باختلاق وصنع أزمة في أنابيب الغاز والبوتاجاز وأيضا في السولار الذي مازلت أزمته مستمرة حتى اليوم , حيث كان بعض الأفراد يقومون بشراء السولار والبنزين وإلقاءه في الصحراء والمصارف والترع . فمن هو الذي يملك القدرة المالية على شراء تلك الكميات الأخيرة ؟ أكيد غرضه أن يظهر البرلمان في شكل ضعيف.


الأكذوبة الثانية: الإخوان استولوا على كل شىء في البلد ويريدون أن يكوشوا على كل المناصب.

الرد: الإخوان دخلوا مجلس الشعب والشورى عن طريق انتخابات حرة ونزيهة بأصوات الشعب المصري . ونجحوا في الانتخابات بأصوات أبناء مصر. وهم لا يريدون أبدا أن يكوشوا على مناصب الدولة , فهم لم يحصلوا حتى الآن على أي وظيفة أو منصب أو سلطة وزارية أو حكومية أو تنفيذية أو قضائية أو مصرفية أو دبلوماسية أو إعلامية ، فليس لهم أي مقعد بين 34 وزير أو 28 محافظ أو 163 سفير أو 173 رئيس تحرير أو رئيس قناة أو قيادة إعلامية وليس لهم أي مكان بين 7364 وكيل وزارة أو رئيس هيئة أو رئيس بنك ولم يحصلوا على أى تمثيل فى مجالس حقوق الإنسان أو القومي للمرأة أو أمناء الإذاعة و التلفزيون .. أو حتى المجالس المحلية


الأكذوبة الثالثة: البرلمان لا يمثل إرادة الشعب .. ولا يمثل الثورة.

الرد: الإخوان نجحوا في انتخابات البرلمان في انتخابات شهد العالم كله بنزاهتها .. لكن منذ انتخاب البرلمان والإعلام يهاجمه بل ويدعو إلى حل مجلسي الشعب والشورى وذلك لأنه غالبية أعضاءه من التيار الإسلامي.


الأكذوبة الرابعة: أن الإخوان يريدون السلطة .. (طماعين)

الرد: أي حزب في الدنيا يريد الوصول إلى السلطة حتى ينفذ البرنامج الانتخابي الخاص به , والسلطة هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق البرنامج  وهذا هو ما حدث فى تركيا وأمريكا وانجلترا وأخيرا فرنسا وغيرهم من دول العالم المتحضر.

الاثنين، 7 مايو 2012

يعني إيه مشروع النهضة ؟

ده سؤال في الحقيقة يمكن الإجابة عليه من أكثر من محور و من أكثر من تخصص تبعا لما هو تخصصك و ده لأنه شامل كل جوانب التخصصات . على سبيل المثال أن كنت حقوقيا فسأشرح لك دور المؤسسات و أليات تطبيق الشفافية و الحقوق المدنية داخل مشروع النهضة و أن كنت عالما فسأشرح لك كيفية دعم البحث العلميى تفصيليا و الأهتمام به ماديا و بشريا. لكن في كل الأحوال سيتبقى جانب أساسي لا يعتمد على أي تخصص يمكنني ان أتحدث في معك أو مع أي مصري بسيط و هي بدون تفسيل بيان المستهدف من تحقيق مشروع النهضة بالشكل الذي يشعر به أي مواطن مهما كان .. أسمحوا لي بالشرح المبسط ده

الأحد، 6 مايو 2012

الاخوان ليه

انا قرات الكلام ده و بصراحه اقتنعت بيه 
اولا : الاخوان ليه نزلوا مرشح للرياسه و غيرو كلامهم ؟
هسالك سوال و جوابه اجابه للسوال اللي فاات .. موقفك من
..
المجلس العسكري اول يوم الثوره زي انهارده ؟ اول الثوره كنت بتقول
المجلس حمي الثوره و كنا طايرين بيه اما دلوقتي .. كلنا بنقول ..
يسقط يسقط حكم العسكر .. انت قرارك اتغير ليه ؟ الاخوان غيرو
رايهم زيك بظبط .. كانو في الاول واثقين في المجلس العسكري و كانوا
فاكرين انهم هيسلموا البلد ديموقراطيه .. لما بدأو يلعبو بدلهم قرروا
انهم ميسلموش رقبتهم لواحد يلعب بالبلد .. ( برلمان هيحلوه و حكومه
بتصدر مشاكل و مش عيزين يقيلوها و ترشيح فلول بالهبل ..اظن كلنا
عرفنهم) قدام كدا .. اغير قراري وعارف اللي هيتقال عليا و لا اقعد
ساكت و البلد تخرب ؟ هتيجي تقولي دا كان شهر عسل بينهم و قلبو
علي بعض .. الاجابه الوحيده اللي هقولهاك .. الاخوان قوه وطنيه
كبيره و محدش يعرف ينكر كدا و محبوش يدخلو في صدام تهيج البلد و
ما دام هما حمو الثوره في الاول .. نحسن الظن بيهم الي ان يظهر
العكس .. لما دخلو البرلمان و شافو بعينهم اللي بتعملو الحكومه و
المجلس العسكري عرفو نوايهم .. فغيرو موقفهم
=====================
ثانيا : ليه مدعموش ابو الفتوح ؟

السيرة الذاتية للدكتور محمد مرسي

الدكتور محمد مرسي
* الدكتور المهندس محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين سابقًا، وأحد القيادات السياسية بالجماعة التي قادت النضال ضد النظام المخلوع في عقده الأخير، ورئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب دورة 2000-2005م، ورئيس قسم علم المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق.

* الدكتور محمد محمد مرسي عيسى العياط، وُلد في أغسطس 1951م بمحافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1975م، ثم ماجستير في هندسة الفلزات من نفس الجامعة 1978م، كما حصل على الدكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982م.

* عمل معيدًا ومدرسًا مساعدًا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومدرسًا مساعدًا بجامعة جنوب كاليفورنيا، وأستاذًا مساعدًا في جامعة نورث ردج في الولايات المتحدة في كاليفورنيا بين عامي 1982- 1985م، وأستاذًا ورئيس قسم هندسة المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق من العام 1985م وحتى العام 2010م، وانتخب عضوًا بنادي هيئة التدريس بجامعة الزقازيق.

مشروع النهضة

مشروع النهضة يحتاج إلى إسهام كل مصري متشوق لرؤية نهضة حقيقية لبلده ولمجتمعه ومستقبل أولاده، ولذلك أعلنها الإخوان المسلمون- عن إيمان- أن: النهضة إرادة شعب.

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...