السبت، 11 أغسطس 2012

بالأسماء والمناصب.. خريطة جنرالات حكم العسكر لمصر

>> 173 لواء و30 عقيداً وعميداً على رأس السلطة التنفيذية

<< "البيئة" و"الإسكان" و"القابضة للمياه" و"النقل".. وزارات تحت "حكم الميري"

<< رجال "المشير" يملكون مفاتيح المحافظات وأجهزتها

أصبحت الوزارات و الهيئات الحكومية في الدولة مكافأة المتقاعدين من الخدمة العسكرية أو المعارين منها، فحسبما تشير بيانات الهيئة العامة للاستعلامات و بوابة الحكومة المصرية، أن القادة العسكريين يسيطرون على أغلب الوزارات المدنية البالغ عددها 28 وزارة وكذلك الهيئات المدنية التي يصل عددها 56 هيئة مدنية.

البداية مع مجلس الوزراء، حيث يتولى اللواء سامي سعد زغلول، منصب  الأمين العام لمجلس الوزراء، واللواء محمد حسن الأمين العام المساعد لشؤون المراسم ، واللواء مجدى وهبة الأمين العام المساعد ومدير امن المجلس ، واللواء محمد الحمصى رئيس إدارة النقل ، واللواء محمد ابراهيم السيد مسؤول إدارة الموارد البشرية بمجلس الوزراء .

والملفت للنظر أن الجهاز المركزى للتنظيم و الإدارة المسؤول عن التوظيف و إشغال الدرجات الخالية في الدولة ، يرأسه اللواء دكتور صفوت النحاس، وهو عسكري سابق ، على الرغم أنه هيئة مستقلة وفقاً للقانون 118 لسنة 1964 ، كما يتولى اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في حين يتولى اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع، والعميد أحمد يوسف مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، واللواء أحمد محمد صدق الطوانسي أمين عام اللجنة القومية لمراجعة وتدقيق البيانات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، واللواء محمد التهامي رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء أحمد حسين حجاج رئيس قطاع الأمانة العامة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

نجلى "المخلوع" يتنازلان عن أرض الطيارين

تقدما علاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع حسني مبارك، طلبا إلى المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل صباح اليوم السبت للتنازل عن أرض جمعية الطيارين، حيث يواجهان تهم الاشتراك فى التربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به.
وأمر المستشار الصعيدى باستدعاء لواء طيار إبراهيم الشناوى عضو لجنة جمعية إسكان الطيارين لسماع أقواله فى بلاغ عصام سلطان ضد أحمد شفيق بتهمة بيع أراض مميزة لعلاء وجمال مبارك.

وأكد مصدر قضائى أن طلب التنازل الذى تقدم به "علاء وجمال" نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك عن الأراضى التى أخذوها فى البحيرات المرة والمقدم ضدهم والفريق أحمد شفيق بلاغ وأجرى معهما التحقيق فيه، سوف يتم قبوله واتخاذ إجراءات التنازل فى حضورها.

وكان علاء مبارك قد قال فى التحقيقات التى أجراها معه المستشار أسامة الصعيدى بشأن الاستيلاء على أرض الضباط الطيارين بمعاونة أحمد شفيق المرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية, إنه تقدم إلى جمعية الطيارين مستغلا أن والده الرئيس السابق من أبناء جمعية الطيارين، وأنه قام بشراء الأرض موضوع الاتهام بعد تقديمه طلباً عادياً إلى رئيس مجلس إدارة الجمعية كأى مواطن له الحق فى شراء الأرض على حد قوله.
وأوضحت التحقيقات أن جمال وشقيقه نفيا أن يكونا قداستغلا منصب والدهما الوظيفى كرئيس للبلاد فى الحصول على قطعة الأرض، وأكد أنه تقدم هو وشقيقه إلى جمعية الطيارين للحصول على قطعة الأرض، وبعد فترة جاءت الموافقة على عملية الشراء بناء على تقييم اللجنة، التى شكلتها الجمعية، وتم تحديد سعر الأرض بـ75 قرشًا للمتر، موضحًا أن هذه المنطقة خلال التسعينيات كان سعر المتر لا يتجاوز الخمسين قرشًا، لأنها بعيدة عن العمران، كما أن لجنة التقييم هى التى حددت سعر الأرض وليسا هما.
ويواصل المستشار الصعيدى الاستماع إلى أقوال أعضاء الجمعية الحاليين والأعضاء المعاصرين للواقعة، وجار استدعاء مفتش الهيئة العامة للتعاونيات والبناء والإسكان لسماع أقواله لأنه المسئول عن عملية المراقبة لجمعية الطيارين.
كما يتابع الصعيدى تحقيقاته فى البلاغ المقدم ضد حسنى مبارك رئيس الجمهورية المخلوع والفريق أحمد شفيق، ويوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق ووزير الزراعة الأسبق، بشأن استيلاء الجمعية التعاونية للضباط بغير حق على مساحة 119 فدانا من أراضى البحيرات المرة بالإسماعيلية والمخصصة للمنفعة العامةـ كما تم استدعاء اللجنة المشكلة التى انتقلت إلى الإسماعيلية والسويس لسماع أقوالهم فى ضوء ما انتهت إليه لجنة الفحص.

بالفيديو.. فضيحة "عكاشة" ببرنامج "الحكم بعد المزاولة"


 عرضت قناة "مصر 25" الفضائية مقطعاً لـ توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، من الحلقة الممنوع عرضها من برنامج "الحكم بعد المزاولة"، والذي ظهر فيه عكاشة في البرنامج، الذي يأخذ طابع برامج السخرية، حيث يوهم الضيف بأنه يظهر في قناة صهيونية.
وقال عكاشة خلال الحلقة أن ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون "إنجيلا"، ولو ترجم الثلث الثاني للغة العبرية، فأنه سيكون "توراه"، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذي نعرفه، -علي حد قوله-.
وأضاف عكاشة، إن الأراضي الفلسطينية المحتلة من حق اليهود، وأن العرب ليس لهم في مدينة القدس إلا المسجد الأقصى، كما وافق على تصدير الغاز لتل ابيب، مؤكدا أن لديه علاقات، وصفها بـ"المتميزة" مع اليهود، مبديا موافقته على إذاعة برامجه في قناة إسرائيل.
ومنعت إذاعة الحلقة، بعد أن عرف توفيق عكاشة أن البرنامج هو من نوعية برامج المقالب وأنها قناة مصرية وليس صهيونية، وذلك ما جعله يرفض اذاعة الحلقة علي القنوات المصرية معللا: "أنا حر، الكلام اللي أقوله في قناة صهيونية غير الكلام اللي أقوله في قناة مصرية".
وقال أحمد العربي، مخرج البرنامج، إن عكاشة رفع دعوى قضائية، أخذ بعدها تعهدا على فريق البرنامج بمنع إذاعة الحلقة، مبديا سعادته ببث هذه الأجزاء من الحلقة، رغم المساءلة القانونية التي ستقع عليه.

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...