السبت، 25 أغسطس 2012

أقدم أسيرة إدارية بسجون الكيان الصهيوني تروى تجربتها طوال 44 يوم إضراب عن الطعام

<< أطالب الرئيس المصرى بأن يناصر القضية الفلسطينية وألا يحذو حذو الطاغية مبارك
<< خاض العدو ضدى حربًا نفسية بشعة طوال فترة إضرابى عن الطعام
<< قرار الإبعاد جريمة.. وسوف أستمر فى الجهاد من أجل الأسرى
((قولوا للعالم إن حياتنا غالية، لكن حريتنا وكرامتنا أغلى، وسننالها رغم زنازينهم)).. هذه الكلمات كانت رسالة الأسيرة الفلسطينية التى قهرت بقوة إرادتها وصمودها العدو الإسرائيلى، وأحرجت حكومة نتنياهو أمام العالم كله.. إنها الأسيرة والمناضلة هناء يحيى شلبى من منطقة برقين بالضفة الغربية، الحاصلة على شهادة الثانوية العامة، التى لم تكمل تعليمها الجامعى لتتفرغ للجهاد ضد العدو المحتل.
اعتُقلت أول مرة يوم 14/9/2009، واحتُجزت إداريًّا لمدة عامين؛ فهى بذلك أقدم أسيرة إدارية بسجون إسرائيل. أُفرج عنها فى صفقة تبادل الأسرى بالجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط يوم 18/10/2011.
تنتمى إلى عائلة مناضلة؛ فهى شقيقة الشهيد سامر شلبى الذى ارتقى فى انتفاضة الأقصى المباركة واستُشهد برصاص العدو الغادر عام 2005. وأختها الصغرى هدى شلبى هى أصغر أسيرة بالسجون الإسرائيلية؛ إذ تبلغ من العمر 13 عامًا.

عادل حسين. قاموس المعارضة


أحد كنوز التاريخ. 
من يقرأ مشواره يبصم بالعشرة. انه مشروع وطنى نادر التكرار. 
عادل حسين مناضل يستحق التأمل والدراسة بل تفاصيل حياته يجب ان تُدرس. 
دافع بكل ما يملك عن الحركة الشيوعية، وصار أحد صقور الحركة الاسلامية. 
تتبدل مواقفه السياسية لكن هدفه ثابت هو الوطن والعدالة الإجتماعية. 
مصارع قوى فى معارضة الحكم داخليا. ومقاتل شرس على الحدود دفاعا عن اى تدخل أجنبى فى شئون البلاد. 
ماهر فى استنهاض الهمم ومواجهة التراجع. 
آمن بمشروعه ودافع عن أفكاره منذ الصغر. 
فى شبابه راهن على مستقبله. وفى شيخوخته استند إلى ماضيه. 
نشأ فى بيت النضال "شقيقه المفكر الاسلامى أحمد حسين من رموز التاريخ". فامتلك موهبة الكفاح. 
عمل سياسيا تحت الأرض وفوقها. وتخصص علميا فى "الجيولوجيا" بكلية العلوم جامعة القاهرة. 
بدأت علاقته بالسجون والمعتقلات مبكرا. فأصقلت صلابته وقوته العلميه فى استكمال الطريق. 
خرج من السجن عام 1955 بكتاب "أمريكا تنهب بترول العرب" فى محاولة للتحذير من النفط العربى. 
أبهرته تجربة شقيقه فى حزب مصر الفتاة. لكنه لم يقطن بها كثيرا. وذهب يبحث عن ملامحه الخاصة. 
فى الخمسينيات تحول إلى الفكر الماركسى. وصار واحدا من التنظيمات اليسارية والشيوعية فى مصر. توترت العلاقة بينهم وبين الرئيس عبدالناصر. فكان السجن أقرب الطرق إليهم. 
رحل ناصر فلم يخف عادل حسين حزنه على ابن الفكر القومى الناصرى الذى انتقل إليه تدريجيا. 
ظل هذا الفكر يسيطر على قناعاته فأصدر كتابه الشهير "الاقتصاد من الاستقلال إلى التبعية"، أى من الاستقلال فى عهد عبدالناصر إلى التبعية فى عهد السادات.

الحرية والعدالة: "شفيق" رصد 5 ملايين دولار و22 ألف بلطجي لمظاهرات اليوم

نشرت بوابة "الحرية والعدالة" ما قالت إنه تصريحات لمصادر مقربة من حملة أحمد شفيق، المرشح الرئاسيالخاسر، وجاء فى تصريحات المصادر "أن الفريق يقف بقوة لدعم ثورة 24 و25 أغسطس، حيث قام بترتيب اجتماع موسع حضره عدد من ضباط أمن الدولة المفصولين، وعدد من الرموز الإعلامية، من بينها محمد أبو حامد، وعدد من الشخصيات المحسوبة على التيار الليبرالي واليسارى، الذين شاركوا فى دعم حملته الانتخابية، كما تم الترتيب لتفاصيل اليومين".


وأضافت بوابة "الحرية والعدالة" في تقرير نشرته مساء أمس الخميس، أن "م.ع.س" عضو اللجنة التنسيقية للحملة، كشف عن أن الاجتماع رصد 5 ملايين دولار للإنفاق على البلطجية، وحشد أنصار الحزب الوطنى وعناصر أمن الدولة المنحل، حيث تم رفع سعر البلطجية لأسعار قياسية لاستهداف مقار الإخوان وحرقها، ومهاجمة عدد من المؤسسات الحكومية وأقسام والشرطة، والإفراج عن المسجلين المحبوسين على ذمة قضايا جنائية، ووصلت تسعيرة البلطجى إلى 2000 جنيه، فى حين بلغت تسعيرة مقاول توريد البلطجية إلى 15 ألف جنيه، بينما رصدت اللجنة القائمة على الترتيب لأحداث الشغب 500 جنيه للمتظاهر، و10 آلاف جنيه لمقاول توريد المتظاهرين.


واستكملت بوابة "الحرية والعدالة" سرد تصريحات المصدر، حيث أوضح: "إن الخطة التى أشرف على إعدادها الفريق شفيق تقوم على عدد من المحاور، حيث تستهدف مداهمة 10 أقسام شرطة فى الأماكن الإستراتيجية بالقاهرة، من بينها قسما أول وثان مدينة نصر ومصر الجديدة وحدائق القبة وشبرا الخيمة أول وثان، حسب معلومات المصدر، مشيرًا إلى أن مجموعات البلطجية تستهدف إثارة البلبلة والرعب بين المواطنين من قاطنى تلك المناطق".

الخميس، 23 أغسطس 2012

نهضاوي ينشر مقال مجدي حسين الممنوع: سياسات المخابرات و''عكاشة'' وتمرد ''24 أغسطس''

لا يزال المرء لا يصدق أحيانا الإنجاز الكبير الذى حدث يوم 12 أغسطس الماضى حين اتخذ الرئيس مرسى قراراته التاريخية بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإنهاء قصة المجلس العسكرى الذى تحول إلى كابوس على صدر الأمة. وقد كنت على يقين، وكتبت فى هذا المكان، أن محاولات العسكر فى الاستيلاء على الحكم ستفشل حتما باستقراء السنن الاجتماعية والتاريخية، وقلت لهم مرارا لا تضيعوا وقت الأمة بلا طائل. 
  
ومع ذلك فقد كنت قلقا من احتمال استمرار التنازع على السلطة بين الجهة الشرعية المدنية المنتخبة والمجلس العسكرى لشهور طويلة أو عام أو عامين، ولذلك نقول بكل الثقة والأمانة إن الرئيس مرسى وصحبه قد اختصروا على الأمة وقتا ثمينا بإنهاء هذه الازدواجية فى السلطة بأسرع ما يمكن، فى حوالى أربعين يوما، وما أقصرها من مدة فى حياة الأمم. ولأن مصر دولة مركزية عتيدة فمن المرجح أن تستقر الأمور وأن تبرهن المؤسسة العسكرية –بل أعتقد أنها برهنت بالفعل– على أنها مؤسسة وطنية نظامية احترافية، وأنها تدرك بعمق أنه لا دور مباشر لها فى العمل السياسى. وإن كان لها دور كبير غير مباشر فى السياسة من خلال مسئوليتها العسكرية عن حماية البلاد من الأخطار الخارجية، والاهتمام بالتسليح، وبكافة قضايا الأمن القومى، ولكن من خلال المؤسسات الدستورية ومن خلال احترام القيادة السياسية الشرعية المنتخبة. 
  

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

"المصريون" تحذر من وجود أسلحة كاتمة للصوت لدى مخربي 24 أغسطس


حذرت صحيفة مصرية من وجود أسلحة آلية كاتمة للصوت، لدى دعاة التظاهر يوم الجمعة القادم 24 أغسطس، الذين يقولون إنهم يطالبون بإسقاط جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضحت صحيفة "المصريون" أنها علمت أن بعض المخربين من دعاة التظاهر في 24 أغسطس، لحرق مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وإسقاط حكمهم، لديهم أسلحة آلية كاتمة للصوت، ينوون استخدامها في التظاهرات، وقد قاموا بتجربتها خلال شهر رمضان وأثبتت نجاحها.
وأشارت الصحيفة المستقلة، إلى حادث إطلاق نار على مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، أثناء تناول حرس المقر طعام الإفطار فى الحديقة الخلفية للمقر، خلال شهر رمضان الكريم؛ ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الحرس، وأثبت الطب الشرعى أن الطلقة المصاب بها من سلاح آلى به كاتم للصوت.
ويؤكد كثير من النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي وجود معلومات لديهم، حول تخطيط الداعين لهذه التظاهرات، لإشاعة الفوضى في البلاد، لدفع القوات المسلحة للنزول إلى الشارع وإجبار الرئيس مرسي على التنحي، في سيناريو يشبه ما حدث في ثورة 25 يناير، وذلك قبل أن يتم إقالة قيادات الجيش المصري، وتعيين آخرين.
وقد أكد المجلس العسكري، بتشكيله الجديد، أن السبيل الوحيد للوصول للسلطة هو صندوق الانتخاب، وأن الرئيس الحالي لن يترك منصبه قبل إجراء الانتخابات القادمة.
يذكر أن على رأس الداعين لهذه التظاهرات النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد، الشهير بعدائه الشديد للإخوان، ومهاجمته الثوابت الإسلامية.

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

لماذا اشترى محمد الأمين 16 قناة فضائية وعدة صحف فى أقل من شهرين؟!

أمة واحدة - جريدة العمل
فترة قصيرة (شهران) كانت كافية ليكون محورًا للحديث حول أحد أكبر أباطرة الإعلام فى العالم العربي، ويعتبره البعض الأكبر فى مصر حاليًا، وذلك بعدما ملك ما يقرب من 16 شاشة فضائية، وصحيفة مصرية مستقلة "الفجر"، ووكالة أنباء "وكالة الأنباء العربية".
 بين الصحافة والتلفزيون يقبع الشخص الغامض الذى ظهر منذ فترة قصيرة؛ فاحتل قمة اهتمامات المتابعين للإعلام فى مصر، خاصة أن المبالغ التى دفعها فى شراء هذه المؤسسات تتجاوز المليار دولار.

البداية كانت مع شبكة قنوات العاصمة "CBC" عبر 3 قنوات تحمل نفس الاسم من بينها قناتان للدراما.

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...