الأحد، 21 أكتوبر 2012

"العمدة": سنعقد جلسة غداً بالبرلمان بحضور 50 عضواً

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "90 دقيقة" علي قناة المحور، قال محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، إن 50 عضوا بمجلس الشعب المنحل يدعون الي عقد جلسة داخل المجلس غداً، موضحاً أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً في ساقية الصاوي غداً ثم يتوجه الأعضاء بعدها للبرلمان لعقد جلسة.

وقال العمدة أنه لا يليق بأعضاء البرلمان أن يفرطوا في حقوقهم وحقوق الشعب الذي انتخبهم وإلا لن يكونوا جديرين بالأمانة، مضيفاً أنه لا تفريط في برلمان الثورة بأي حال من الأحوال.

وأكد العمدة أن أعضاء المجلس المنحل غير ممنوعين من دخول البرلمان، لأن آخر قرار وصل لإدارة المجلس هو قرار الرئيس بعودة البرلمان للعمل، ثم قام المجلس بعدها بتعليق الجلسات، مشدداً على أنه لن يستطيع أحد منعهم من دخول البرلمان لأن حكم الحل لم يصل إلى إدارة المجلس، مشدداً أنهم سوف يعقدون الجلسة أمام البرلمان لو تم منعهم، لأن الهدف هو توصيل رسالة بأن حكم المحكمة الدستورية منعدم، لأنها تجاوزت اختصاصاتها، لأن مبدأ الفصل بين السلطات مستقر دستوريا بحكم سابق من المحكمة الدستورية العليا.

وقال وكيل مجلس الشعب المنحل، أن فقهاء قانون أكدوا أن حكم المحكمة الدستورية يتصادم مع الإرادة الشعبية التي انتخبت المجلس، وتابع: البرلمان سلطة مستقلة منتخبة من الشعب، والقضاء معين، فكيف للقضاء المعين أن يحل البرلمان المنتخب.

وهاجم العمدة، أعضاء المحكمة الدستورية العليا، قائلاً:"هم رجال ونساء نظام مبارك"، مشدداً على أن اختيارهم ليس له قواعد وإنما يتم اختيارهم اختيار مطلق من الرئيس.

وشدد العمدة على أنه هناك حكم محكمة دستورية سابق مفاده "أنه لا يترتب على بطلان قانون انتخاب البرلمان حله، لأن هناك إرداة شعبية أتت بهذا المجلس وينبغي الرجوع إليها".

ومن جانبه، قال أبو العز الحريري، عضو مجلس الشعب المنحل، إن مجلس الشعب باطل وليس منحلا، وأضاف في مداخلة هاتفية ل"90 دقيقة" قائلاً: "لو أن الشمس أشرقت من الغرب لعاد مجلس الشعب".

ورد العمدة علي كلام الحريري، قائلاً: "أرد عليك بأن إذا أشرقت الشمس من المغرب لن تعقد انتخابات برلمانية جديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...