السبت، 17 نوفمبر 2012

مواطنو غزة يطلقون النكات الساخرة على جنود الاحتلال

الخالة أم ليشع و الخالة أم كوهين في المخابئ
اطلق المواطنين بغزة النكات التي تهدف إلى أن يكون جيش الاحتلال الصهيوني مجرد ألعوبة وأضحوكة على ألسنة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لمذبحة دموية مستمرة.
وروى أحمد ناصر إحدى هذه النكات بقوله: "إذا جرت انتخابات سيحصل نتنياهو على صوته فقط لأن زوجته أيضًا لن تنتخبه بسبب الذعر الذي ألمَّ بها".
وقد أطلق ناصر (14 عامًا) هذه النكتة بينما كان يشيع أحد الشهداء في شوارع حارته بغزة لينشر الابتسامة والفرح على وجوه الناس، رغم الحزن والمرارة لفقد الأحبة.
وفي غزة تنتشر عربات شراء الخردة والأجهزة المعطلة من الأهالي، والتي تنادي "اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. تلفزيونات خربانة للبيع"، وقد أوَّل عشرات الأطفال في شوارع غزة هذا الشعار التجاري بالقول: "اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. طيارااات خربانة للبيع".
وكان أحد الباعة المتجولين في قطاع غزة ورغم بشاعة وشناعة القصف الصهيوني على كافة مناطق قطاع غزة، يسير في شوارع غزة ويبيع "الترمس والفول النابت" وما يلفت الانتباه أنه كتب على بوستر كبير وألصقه على مقدمة عربته، كتب فيه: "للجادين فقط: طيارة إف 16 للبيع، موديل 2012، لون سلفر، فتحة بالسقف، كراسي جلد، غيار أتوماتيك، الماتور 60000 ألف سي سي، بنزين سوبر 95، كوتشوك جديد، جنط ماغنيسيوم 17، الحالة: فابريكا برة وجوة، العيوب: ماكله صاروخ أرض جو بالشصي الخلفي، للاستعلام يرجى الاتصال على المقاومة في غزة، الوسطاء يمتنعون".
وكذلك اجتمع الفتى محمود بأصدقائه أمام باب منزلهم في أحد شوارع غزة، والمعروف بلطافته بإلقاء النكت، قال لأصدقائه: "بقلك هتلر: كان بإمكاني حرق اليهود كلهم.. ولكن قلت أسيب المقاومة الفلسطينية تتمزمز على الباقيين وتتسلى عليهم".
فيما تناقل آخرون نكتة أخرى: ""إسرائيل" تحذر مواطنيها من سحب السيفون، حرصًا على مشاعر إخوانهم المختبئين في مواسير الصرف الصحي".
وتناقل آخر قولاً معلقًا على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: "عزيزي نتنياهو اللي بدك اتدمرنا.. تحرقنا.. اتفجرنا.. اطلع من الملاجئ خلينا نتفاهم".

الجمعة، 16 نوفمبر 2012

"مشعل": سنثأر للسودان من الكيان الصهيوني

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أن الحركة "ستثأر للسودان من العدو الصهيوني رداً على عدوانها على مصنع اليرموك".

وأكد مشعل في حديثه أمام المصلين بمسجد القوات المسلحة بالخرطوم اليوم، "نزف البشرى للشعب السوداني بأنهم سيسمعون بشريات قريبة"، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأضاف أن "زمن انتصار الكيان الصهيوني على العرب قد انتهى" وأن "زيادة المحن هي الطريق إلى النصر ما دام شباب الأمة الإسلامية والعربية متمسكون بتقوى الله".

وأضاف مشعل: "إننا نتشرف بأن اصطفانا الله ببلوى الإحتلال ونحن قدر البلاء ما دام ذلك يحرك نفوس الأمة الإسلامية لنصرتنا ونصرة القدس".

وشدد مشعل على "الإعداد العظيم الذي تعده حماس عبر شبابها وجماهيرها ضد الكيان الصهيوني"، وقال "لقد فاجأنا العدو بعد أن طالت صواريخنا تل أبيب ويستجدون أمريكا وأوروبا لأجل وساطة مصرية للوصول للتهدئة".

ووصف مشعل زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل إلى غزة اليوم ووقوفه على قتل أطفال "فلسطين" و"موت طفل بين يديه" بأنها "بشرى" حقيقية للقادة العرب وطريق للنصر وهزيمة الإحتلال، وأن العرب والمسلمين لن يظلوا صامتين".

يشار إلى أن السودان اتهم الكيان الصهيوني بقصف مصنع اليرموك آواخر الشهر الماضي.

والتزم العدو الصهيوني الصمت إزاء الاتهام، غير أنها تتهم السودان بأنه معبر للأسلحة الإيرانية إلى حماس وحزب الله.

العدوان الصهيوني على غزة والموقف العربي المخزي.. بريشة كارلوس لاتوف


الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

طلبة الإخوان والمذبحة داخل المعتقلات محنة ومذبحة طرة 1957م

مقدمة
  بعدما قدم الكثير من الإخوان أمام محاكم عسكرية وقضاة لا يعرفون مهام القاضي لكنهم كانوا يجملون قرارات سياسية صادرة عن القيادة السياسية تخدم مصالحه فقط، ومن ثم حكم على البعض بالإعدام وعلى آخرين بالأشغال الشاقة المؤبدة.
 لم يكتف النظام بذلك بل عمد إلى اسر الإخوان فضيق على أبنائهم وزوجاتهم وذويهم، بل كان يضغط في كثير من الأحيان على الزوجة لطلب الطلاق وإلا تعرضت هي وأسرتها للويل والثبور، ولكي يزيد من ألم الإخوان المعتقلين، ومن كانت تأبي كان ينتظرها التضييق في الرزق، بل كانت تحركاتهم وبيوتهم مرصودة، كل ذلك لكي يدفع أسر الإخوان للانهيار أو الانزلاق في المحظور.

التضحية الصامتة

ما أن رأى كثير من الإخوان الذي لم يشملهم الاعتقال أو يستطع البوليس السري والعلني لعبد الناصر التوصل لهم أثناء حربه على الإخوان بعد حادثة المنشية خاصة الشباب، حتى انتفض هؤلاء يجمعون القروش القليلة التي ربما تسد بعض حاجة أسر الإخوان المعتقلين بهدف الحفاظ على هذه البيوت، وتسابق الشباب والنساء في جمع هذه القروش بل وتعليم زوجات الإخوة المعتقلين بعض الحرب التي تدر عليهم بعض المال، ولقد انتشر الشباب في كل محافظة يجمعون المال ليسدوا حاجة هذه الأسر حتى اكتشف ما يقوم به الإخوان مما زاد من حنك وغضب عبد الناصر على هذه المجموعة خاصة فكانت الأحكام قاسية.

"العقدة": تركيا حولت 500 مليون دولار لمصر ..ووعدت بـ500 مليون أخرين فى يناير

صرح الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي، اليوم الأربعاء إن تركيا حولت لمصر فى شهر أكتوبر الماضي 500 مليون دولار تمت إضافتها لاحتياطي البلاد من النقد الأجنبي.
وقال العقدة فى تصريحاته إن تركيا وعدت مصر بتحويل 500 مليون دولار أخرى بداية شهر يناير القادم ستتم إضافتها أيضا لاحتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري.
وفقد الاحتياطي المصري نحو 20.5 مليار دولار منذ قيام ثورة 25 يناير حيث يبلغ حاليا 15.4 مليار دولار مقابل 36 مليار دولار فى ديسمبر 2011، أى قبل قيام الثورة بأقل من شهر.
وارتفع صافي احتياطي النقد الأجنبي بمقدار 441 مليون دولار في أكتوبر 2012 ليصل إلي 15,48 مليار دولار حسب أرقام البنك المركزي، وسجل صافي الاحتياطي الأجنبي فى أكتوبر ارتفاعًا بنسبة 2,9% عن الشهر السابق، بينما انخفض 6,29% عن العام السابق في أكتوبر 2012.
وكانت شركة بلتون القابضة وهى أحد أبرز بنوك الاستثمار والأعمال فى مصر قد شككت نهاية الأسبوع الماضي فى تحويل تركيا 500 مليون دولار لمصر من المليار دولار التى وعد بها الرئيس "محمد مرسى" خلال زياته الأخيرة لأنقرة .
لكن محافظ البنك المركزي المصري شدد فى تصريحاته للأناضول على وصول نصف الوديعة التركية، وقال إن حكومة أنقرة أكدت وصول الدفعة الثانية فى موعدها.
ويزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مصر، للقاء الرئيس المصري محمد مرسي يومي 17، 18 نوفمبر الجاري، والمشاركة في اجتماع مجلس التعاون المشترك. ويرافق أردوغان في زيارته عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال الأتراك.

"معاريف": مصر أجبرت الكيان الصهيونى على وقف التصعيد على غزة

اكدت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الأربعاء، أن أحد أهم الأمور التى أجبرت تل ابيب على وقف إطلاق النار ضد قطاع غزة والامتناع عن التصعيد، كان التهديد المصرى بتعليق العلاقات الدبلوماسية وسحب سفيرها من تل أبيب فى حال شن الجيش الصهيونى عملية عسكرية على القطاع، بالإضافة إلى حالة الطقس السيئة.
وقالت الصحيفة العبرية إن الوساطة المصرية نجحت أيضا فى تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار بين تل ابيب والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، مشيرة إلى أن ذلك تبين من خلال قرار المنتدى الوزارى المصغر بتل أبيب الذى قرر وقف إطلاق النار طالما التزم الطرف الآخر بذلك.
ونقلت معاريف عن مسئولين قالت عنهم إنهم مصريون قولهم: "إن مصر استطاعت التوصل إلى تهدئة بين الأطراف بعد اتصالات مستمرة جرت، وإنه من مصلحة مصر التهدئة الآن لانشغالها بقضاياها الداخلية".
وأشار المسئولون المصريون إلى أن نادر العصار الذى شغل منصب القنصل المصرى العام فى إسرائيل سابقاً هو من قاد جهود الوساطة لتحقيق التهدئة، كونه يتمتع بعلاقات جيدة مع المسئولين السياسيين والأمنيين الصهاينة، وكان شريكاً فى إنجاز صفقة الجندى الصهيونى جلعاد شاليط.
وقالت "معاريف": "يبدو أن إسرائيل فقدت زخم الخروج لعملية عسكرية بعد عودة الهدوء إلى الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، وذلك وفقاً لقرار منتدى السباعية الوزارى الذى عقد بالأمس، وقرر أن الهدوء سيوازيه هدوء".
وأوضحت الصحيفة العبرية أنه فهم من تصريحات رئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نتانياهو أمس، ووزراء آخرين بمن فيهم وزير الدفاع إيهود باراك ووزير الاستخبارات بينى بيجين، أن قرار شن عملية عسكرية ورفع درجة الرد الصهيونى سينقل إلى جولة التصعيد القادمة.

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

الجمعة القادمة.. "أردوغان" و"مرسي" يصليان فى الأزهر.. و"القرضاوى" خطيباً

أعلن الشيخ سلامة عبد القوي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، أن الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، سيلقي خطبة الجمعة المقبلة، بمسجد الأزهر الشريف.

واعتبر، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، زيارة القرضاوي للأزهر الشريف وإلقاءه خطبة الجمعة من فوق منبره «حدثًا تاريخيًا»؛ حيث إن المفكر الإسلامي الكبير لم يخطب به من قبل، وكانت آخر خطبة ألقاها بميدان التحرير في «مليونية النصر» في 17 فبراير 2011، بعد أسبوع من تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.

في سياق متصل، رجحت مصادر رسمية بمؤسسة الرئاسة، أن الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، سيؤديان الصلاة القادمة في الجامع الأزهر، قبل أن يعقدا لقاء قمة ثنائية، ثم لقاءً موسعًا بينهما وأعضاء المجموعة الاقتصادية المشتركة بين البلدين من الوزراء.

حرب تكسير عظام بين "مرسى" والنائب العام

لم تهدأ بعد طبول الحرب بين مؤسسة الرئاسة، والنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، بعد تراجع الأخير عن موافقته العمل سفيرا لمصر بدولة الفاتيكان فى أزمة سياسية تسببت فى حرج كبير للرئيس محمد مرسى.
الحرب مستمرة بين الجانبين، لاسيما فى ظل اصطفاف قوى فلولية خلف النائب العام، وفرض بقاء الرجل المثير للجدل كمادة دراسية إجبارية على الشعب المصرى حتى 2016، الأمر الذى رد عليه سياسيون وقانونيون ببلاغات لمجلس القضاء الأعلى تتهم "عبدالمجيد" بإخفاء بلاغات ضد المستشار أحمد الزند ، رئيس نادى القضاة، وإهدار أكثر من مليون جنيه فى نشر قرارات له بالجريدة الرسمية،والتباطؤ فى فتح ملفات تحقيقات مع عدد من رموز النظام السابق، ورد "عبدالمجيد" بفتح التحقيق فى بلاغ ضد المتحدث باسم الرئاسة د. ياسر على، كما انتدب قاضيا لفتح ملف اتهامات شفيق بتزوير انتخابات الرئاسة.
حرب تكسير العظام تتواصل حتى إشعار آخر، وسط ترقب لأعمال الجمعية التأسيسية التى تدرس إقرار مادة تعفى النائب العام من منصبه عقب انتهاء عملية الاستفتاء وإقرار الدستور، على أن يتم اختياره من قبل مجلس القضاء الأعلى، ويُصدر رئيس الجمهورية قراراً بتعيينه لمدة 4 سنوات فقط ليست قابلة للتجديد  .
"المصريون" تفتح ملف حرب تكسير العظام بين الثورة والرئاسة من جانب، والنائب العام والقوى المحتشدة وراءه من جانب.

عمرو موسى يلتقى الاسرائليين في نابلس

بقلم: محمد العبد الله
    أثار الاجتماع الذي شهدته مدينة نابلس المحتلة يوم الأحد في الرابع من هذا الشهر، في بيت رجل الأعمال الفلسطيني "منيب المصري" تحت عنوان "كسر الجمود"، بعيداً عن أعين الإعلاميين، العديد من التساؤلات حول توقيته، وماهية وظيفته في المرحلة الراهنة. لكن الأخطر من كل هذا، كان في نوعية الحضور، وفي القضايا المطروحة على جدول اللقاء. حضر الاجتماع وفد من رجال الأعمال الصهاينة المحتلين، من ضمنهم صاحب سلسلة المتاجر في المستعمرات المقامة على الأراضي المحتلة " رامي ليفي" وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ورئيس الوزراء الأردني السابق عبد السلام المجالي، ومحمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني كممثل لمحمود عباس، ومندوب عن هيئة الأمم المتحدة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، والأمير فراس بن رعد ممثلاً عن الرباعية الدولية، بالإضافة إلى وفود عربية وتركية وأوروبية شاركت في الاجتماع وقدمت مساهماتها في المناقشات والتوصيات .
في البيان الصادر عن الاجتماع، توضيح للدور/الوظيفة لهذا اللقاء الذي"يأتي استكمالاً لاجتماعات تهدف لخلق تحالف دولي عربي إسلامي يهودي، يضم شخصيات فلسطينية و(إسرائيلية) مستقلة لها صيت ذائع في مجتمعاتها، ومؤثره على صناع القرار من أجل كسر الجمود الحاصل في عملية السلام، وتخفيف الضغط على القيادة الفلسطينية عبر خلق مبادرة لكسر الجمود، من صلب المجتمع المدني، ومن قبل شخصيات مستقلة مبنية على نصوص مبادرة السلام العربية، وما تحتويه من نقاط تحافظ على الحقوق الفلسطينية والعربية.هذا ليس لقاء تفاوضياً، أو للتعاون الاقتصادي أو التطبيع، وأنه اجتماع ليس ثنائياً، أي ليس (إسرائيلي) فلسطيني فقط، بل اجتماع دولي تحت لواء مؤسسة عالمية هي المنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف بمنتدى دافوس الاقتصادي".
 ما أغفله البيان، أوضحه " منيب المصري" في المؤتمر الصحفي الذي عقده في منزله الآخر بمدينة رام الله المحتلة ، حين رد على الحملة التي استهدفت مشاركة رجال أعمال صهاينة، بالقول " إنني لست من يقرر ويقر الأسماء المشاركة في اللقاء الذي ينظمه المنتدى الاقتصادي."
 مضيفاً " أن اجتماعا آخر عُقد في جنيف قبل ما يقارب شهرين سبق اجتماع نابلس، وستعقد اجتماعات أخرى لاحقة وسيتم الإعلان عن الأسماء والشخصيات المشاركة فيها عند نضوج المبادرة".

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...