الخميس، 11 أكتوبر 2012

إستقالة "ماهر"بعد اكتشاف واقعة فساد داخل "الطيارين".. وضبط عقود بـ11 فيلا لـ"شفيق" و7 لنجلى المخلوع

انتقل المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل أمس الاربعاء إلى مقر جمعية الطيارين لضبط المستندات الخاصة لمشروعى الساحل الشمالى، ومشروع التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة فى البلاغ الجديد المقدم ضد الفريق أحمد شفيق وآخرين.
وصرحت مصادر قضائية بأن المستشار أسامة الصعيد قد طلب حضور اللواء طيار أحمد ماهر شحاتة رئيس جمعية الطيارين الحالى الذى جاء خلفا للفريق أحمد شفيق، على أن يحضر المستندات الخاصة بالجمعية موضوع البلاغ المقدم من اللواء طيار سيد كامل عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الجمعية السابق ضد الفريق أحمد شفيق واللواء محمد صقر عضو الجمعية وسمير زكى المحاسب المالى، بشأن وجود مخالفات خاصة بمشروع الساحل الشمالى بقرية "كازابلانا" ومشروع القاهرة الجديدة المملوكين للجمعية.
وأكدت المصادر أن اللواء أحمد ماهر قد حضر صباح الخميس أمام قاضى التحقيقات دون أن يحضر المستندات المطلوبة معه، وكانت المفاجأة بأن اللواء ماهر قدم مستندا يفيد استقالته للمستشار أسامة الصعيدى بعد أن اكتشف منذ أسبوعين واقعة فساد داخل الجمعية، حيث أقر أمام قاضى التحقيقات بوجود وقائع فساد كبيرة داخل الجمعية، وأنه توجد لديه شكوك ومخاوف من إخفاء تلك المستندات لعدم تقديمها إلى قاضى التحقيقات.
وعلى الفور قرر المستشار أسامة الصعيدى الانتقال بنفسه إلى مقر الجمعية والتقى بموظفى الجمعية المختصين، وفوجئ بالمبلغ ضده سمير زكى المشرف المالى للجمعية، وتمت عملية الضبط فى حضور الجميع.

وتمكن المستشار أسامة الصعيدى من ضبط 11 ملفا عبارة عن عقود لـ11 فيللا وشاليه حصل الفريق أحمد شفيق عليها هو وزجته وكريماته وأحفاده ، و9 ملفات أخرى خاصة بـ9 فيللات وشاليهات حصل عليها محمد رضا صقر عضو مجلس الإدارة والمسئول بالجمعية باسم زوجته وأولاد وأحفاده وابن شقيقته محمد السالوسى، كما تم ضبط 7 ملفات خاصة بـ7 فيلات وشاليهات حصل عليها علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس المخلوع و7 فيلات وشاليهات أخرى، حصل عليها علاء رحمى نائب رئيس الجمعية.
كما أسفرت عمليات الضبط عن ضبط ملفات خاصة لعقود شاليهات وفيللات بأسماء أشخاص آخرين لطيارين منهم مدير الطيارين السابق إبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق وزوجته وسمير زكى المشرف المالى، ونجله واللواء عبد المنعم رحمى وزوجته وملفات بأسماء عاملين إداريين بالجمعية.

«المتحدث العسكري»: من يملك دليلاً على وجود قواعد أمريكية بمصر فليقدمْه

نفى العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، ما تردد في بعض وسائل الإعلام، عن وجود قواعد أمريكية بمصر، وقال: «لم ولن يكون لأي دولة قاعدة عسكرية، سواء أمريكية أو من جنسية أخرى، وهذا مبدأ ثابت في السياسة المصرية للحفاظ على سيادة الدولة».

وقال خلال مؤتمر صحفي، عُقِد الأربعاء، بالمركز الإعلامي بمقر إدارة الشؤون المعنوية، إن قرار تواجد أي قواعد عسكرية على أرض مصر، هو قرار سياسي يقرره مجلس الشعب أو مجلس الدفاع القومي، ولم يحدث هذا في مصر من قبل.

وطالب كل من لديه معلومات عن وجود قواعد عسكرية أمريكية في مصر أن يقدمها، قائلاً: «سنذهب معه لكشف حقيقة هذه القواعد».

وكان محمد أبو حامد، وكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية، قد قال الثلاثاء الماضي، إنه حصل على مستندات من الموقع الإلكتروني لشركة «دينكوروب» الدولية للتوريدات، يفيد بفوز الشركة بعقد إمدادات لوجيستية لقوات أمريكية عاملة بمصر، وتساءل موجهًا حديثه للرئيس محمد مرسي والمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع: «ما هي حقيقة تواجد قوات أمريكية على الأراضي المصرية؟ وكم عددها؟ وما هي المهام الموكلة إليها؟».

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

مشروع بريطانى صهيونى لإنتاج قنبلة جينية "عرقية" تقتل العرب فقط

مشروع صهيونى بريطاني مشترك كشفت عنه  تقارير نشرتها قناة " برس تي في " الإخبارية لإنتاج قنبلة جينية "عرقية" لقتل العرب دون غيرهم .
 وقال التقرير بأن مشروعا علميا صهونيا بريطاني شديد السرية لتحقيق هذا الهدف قد قام بناء على أبحاث طبية صهيونيه استطاعت أن تميز جينا معينا يوجد في العرب دون غيرهم، ويتم العمل على هذا المشروع في معهد الأبحاث البيولوجية في "نيس تزيونا" الذي يعتبر المركز الرئيس للأبحاث المتعلقة بترسانة الكيان الصهيونى السرية من الأسلحة الكيماوية والجرثومية.
وقالت القناة أن هذا القنبلة يمكن أن تشر فيروسات في الماء أو الهواء لتصل إلى أكبر عدد من البشر , حيث ستؤثر فقط في العرب حين التعرض لها ويمكن أن تتسبب في قتلهم , دون أن تؤثر على غير العرب مهما تعرضوا لها .
 وأشارت القناة نقلا عن مصادر سرية عن العثور على فيروسات هذه القنبلة في قطر في إطار سعي بريطانيا و" الكيان الصهيونى" لتجربة فعالية هذه القنبلة والفيروسات الجينية ضد العرب بشكل عملي , دون أن تشير إلى الأضرار التي أحدثتها .
 من جانبه قال ريتشاردسن، النائب المساعد لوزير الدفاع الأمريكي لشؤون البرامج البيولوجية والكيماوية العسكرية خلال فترة رئاسة الرئيسين الأمريكيين رونالد ريجان وجورج بوش , بأنه لا شك لديه أن الكيان الصهيونى عمل على إنتاج أسلحة كيماوية وبيولوجية منذ فترة طويلة، مضيفا في تصريح أنه من النادر أن يصدر عن مسؤول أمريكي "لا أعتقد أنه يمكنك أن تجد معلومات حول هذا الموضوع " .
 وأشار أنه يبدو أننا دائما كانت لدينا معايير مزدوجة ومتناقضة في التعامل مع الكيان الصهيونى مقارنة بالتعامل مع التهديدات البيولوجية التي تصدر عن دول أخرى. لا شك أن لديهم مثل هذه البرامج منذ سنوات، لكن جعل أي شخص يتحدث عن ذلك إعلاميا يبدو أنه أمر صعب جدا".
 وأضاف ريتشاردسن بأن التكنولوجيا البيولوجية متطورة في الكيان الصهيونى بالقدر نفسه -إن لم يكن أفضل- من أمريكا، وهم استطاعوا أن يطوروا اختبارات الحمل واختبارات لرصد بعض الأمراض مثل "الأنثراكس"، والذي اعتبر عند صدوره تقدما تكنولوجيا ضخما، حيث كل ما تحتاجه الآن هو شريط صغير يتغير لونه إذا كان هناك حمل أو فيروس الأنثراكس في الدم.

الاثنين، 8 أكتوبر 2012

قالت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشارة رئيس الجمهورية، إن برنامج المائة يوم الأولى حقق كثيراً من الإنجازات، على رأسها تأسيس الحكم المدنى الحقيقى، وإنهاء ازدواجية السلطة، وتغيير قيادات الأجهزة الرقابية. 
وأضافت الشرقاوى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: "إن فترة الأشهر الثلاثة الأولى كانت لرصد الواقع تمهيداً لإحداث تغييرات ستؤتى ثمارها فى المرحلة القادمة".

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...