السبت، 17 نوفمبر 2012

مواطنو غزة يطلقون النكات الساخرة على جنود الاحتلال

الخالة أم ليشع و الخالة أم كوهين في المخابئ
اطلق المواطنين بغزة النكات التي تهدف إلى أن يكون جيش الاحتلال الصهيوني مجرد ألعوبة وأضحوكة على ألسنة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لمذبحة دموية مستمرة.
وروى أحمد ناصر إحدى هذه النكات بقوله: "إذا جرت انتخابات سيحصل نتنياهو على صوته فقط لأن زوجته أيضًا لن تنتخبه بسبب الذعر الذي ألمَّ بها".
وقد أطلق ناصر (14 عامًا) هذه النكتة بينما كان يشيع أحد الشهداء في شوارع حارته بغزة لينشر الابتسامة والفرح على وجوه الناس، رغم الحزن والمرارة لفقد الأحبة.
وفي غزة تنتشر عربات شراء الخردة والأجهزة المعطلة من الأهالي، والتي تنادي "اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. تلفزيونات خربانة للبيع"، وقد أوَّل عشرات الأطفال في شوارع غزة هذا الشعار التجاري بالقول: "اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. طيارااات خربانة للبيع".
وكان أحد الباعة المتجولين في قطاع غزة ورغم بشاعة وشناعة القصف الصهيوني على كافة مناطق قطاع غزة، يسير في شوارع غزة ويبيع "الترمس والفول النابت" وما يلفت الانتباه أنه كتب على بوستر كبير وألصقه على مقدمة عربته، كتب فيه: "للجادين فقط: طيارة إف 16 للبيع، موديل 2012، لون سلفر، فتحة بالسقف، كراسي جلد، غيار أتوماتيك، الماتور 60000 ألف سي سي، بنزين سوبر 95، كوتشوك جديد، جنط ماغنيسيوم 17، الحالة: فابريكا برة وجوة، العيوب: ماكله صاروخ أرض جو بالشصي الخلفي، للاستعلام يرجى الاتصال على المقاومة في غزة، الوسطاء يمتنعون".
وكذلك اجتمع الفتى محمود بأصدقائه أمام باب منزلهم في أحد شوارع غزة، والمعروف بلطافته بإلقاء النكت، قال لأصدقائه: "بقلك هتلر: كان بإمكاني حرق اليهود كلهم.. ولكن قلت أسيب المقاومة الفلسطينية تتمزمز على الباقيين وتتسلى عليهم".
فيما تناقل آخرون نكتة أخرى: ""إسرائيل" تحذر مواطنيها من سحب السيفون، حرصًا على مشاعر إخوانهم المختبئين في مواسير الصرف الصحي".
وتناقل آخر قولاً معلقًا على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: "عزيزي نتنياهو اللي بدك اتدمرنا.. تحرقنا.. اتفجرنا.. اطلع من الملاجئ خلينا نتفاهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...