السبت، 11 أغسطس 2012

بالفيديو.. فضيحة "عكاشة" ببرنامج "الحكم بعد المزاولة"


 عرضت قناة "مصر 25" الفضائية مقطعاً لـ توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، من الحلقة الممنوع عرضها من برنامج "الحكم بعد المزاولة"، والذي ظهر فيه عكاشة في البرنامج، الذي يأخذ طابع برامج السخرية، حيث يوهم الضيف بأنه يظهر في قناة صهيونية.
وقال عكاشة خلال الحلقة أن ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون "إنجيلا"، ولو ترجم الثلث الثاني للغة العبرية، فأنه سيكون "توراه"، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذي نعرفه، -علي حد قوله-.
وأضاف عكاشة، إن الأراضي الفلسطينية المحتلة من حق اليهود، وأن العرب ليس لهم في مدينة القدس إلا المسجد الأقصى، كما وافق على تصدير الغاز لتل ابيب، مؤكدا أن لديه علاقات، وصفها بـ"المتميزة" مع اليهود، مبديا موافقته على إذاعة برامجه في قناة إسرائيل.
ومنعت إذاعة الحلقة، بعد أن عرف توفيق عكاشة أن البرنامج هو من نوعية برامج المقالب وأنها قناة مصرية وليس صهيونية، وذلك ما جعله يرفض اذاعة الحلقة علي القنوات المصرية معللا: "أنا حر، الكلام اللي أقوله في قناة صهيونية غير الكلام اللي أقوله في قناة مصرية".
وقال أحمد العربي، مخرج البرنامج، إن عكاشة رفع دعوى قضائية، أخذ بعدها تعهدا على فريق البرنامج بمنع إذاعة الحلقة، مبديا سعادته ببث هذه الأجزاء من الحلقة، رغم المساءلة القانونية التي ستقع عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...