السبت، 11 أغسطس 2012

نجلى "المخلوع" يتنازلان عن أرض الطيارين

تقدما علاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع حسني مبارك، طلبا إلى المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل صباح اليوم السبت للتنازل عن أرض جمعية الطيارين، حيث يواجهان تهم الاشتراك فى التربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به.
وأمر المستشار الصعيدى باستدعاء لواء طيار إبراهيم الشناوى عضو لجنة جمعية إسكان الطيارين لسماع أقواله فى بلاغ عصام سلطان ضد أحمد شفيق بتهمة بيع أراض مميزة لعلاء وجمال مبارك.

وأكد مصدر قضائى أن طلب التنازل الذى تقدم به "علاء وجمال" نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك عن الأراضى التى أخذوها فى البحيرات المرة والمقدم ضدهم والفريق أحمد شفيق بلاغ وأجرى معهما التحقيق فيه، سوف يتم قبوله واتخاذ إجراءات التنازل فى حضورها.

وكان علاء مبارك قد قال فى التحقيقات التى أجراها معه المستشار أسامة الصعيدى بشأن الاستيلاء على أرض الضباط الطيارين بمعاونة أحمد شفيق المرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية, إنه تقدم إلى جمعية الطيارين مستغلا أن والده الرئيس السابق من أبناء جمعية الطيارين، وأنه قام بشراء الأرض موضوع الاتهام بعد تقديمه طلباً عادياً إلى رئيس مجلس إدارة الجمعية كأى مواطن له الحق فى شراء الأرض على حد قوله.
وأوضحت التحقيقات أن جمال وشقيقه نفيا أن يكونا قداستغلا منصب والدهما الوظيفى كرئيس للبلاد فى الحصول على قطعة الأرض، وأكد أنه تقدم هو وشقيقه إلى جمعية الطيارين للحصول على قطعة الأرض، وبعد فترة جاءت الموافقة على عملية الشراء بناء على تقييم اللجنة، التى شكلتها الجمعية، وتم تحديد سعر الأرض بـ75 قرشًا للمتر، موضحًا أن هذه المنطقة خلال التسعينيات كان سعر المتر لا يتجاوز الخمسين قرشًا، لأنها بعيدة عن العمران، كما أن لجنة التقييم هى التى حددت سعر الأرض وليسا هما.
ويواصل المستشار الصعيدى الاستماع إلى أقوال أعضاء الجمعية الحاليين والأعضاء المعاصرين للواقعة، وجار استدعاء مفتش الهيئة العامة للتعاونيات والبناء والإسكان لسماع أقواله لأنه المسئول عن عملية المراقبة لجمعية الطيارين.
كما يتابع الصعيدى تحقيقاته فى البلاغ المقدم ضد حسنى مبارك رئيس الجمهورية المخلوع والفريق أحمد شفيق، ويوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق ووزير الزراعة الأسبق، بشأن استيلاء الجمعية التعاونية للضباط بغير حق على مساحة 119 فدانا من أراضى البحيرات المرة بالإسماعيلية والمخصصة للمنفعة العامةـ كما تم استدعاء اللجنة المشكلة التى انتقلت إلى الإسماعيلية والسويس لسماع أقوالهم فى ضوء ما انتهت إليه لجنة الفحص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...