الثلاثاء، 10 يوليو 2012

بالفيديو.. زكريا عبد العزيز يطالب بالتحقيق مع "الزند" وإحالته للتأديب

استنكر المستشار زكريا عبد العزيز، ورئيس حركة "قضاة من أجل مصر"، ورئيس نادي القضاة الأسبق، حديث المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الحالي، عن إمهاله رئيس الجمهورية 36 ساعة ليتراجع عن قرار عودة البرلمان، معتبرًا أنه نوع من الشطط والهذيان والكلام غير المسئول، قائلاً: "أطالب بالحجر عليه، وفحصه طبيًا وعقليًا ونفسيًا".

وقال عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم: "إننا صبرنا كثيرًا على المستشار الزند، فهو يفتعل الأزمات دائمًا، ولم يراع في المؤتمر الذي عقده بنادي القضاة مكانة رئيس الجمهورية".

وأشار إلى أن "الزند تربى في حضن الحزب الوطني المنحل، وهو كاره للثورة والثوار، وليس بمستغرب على هذا الشخص، داعيًا مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل، إلى التحقيق مع الزند وإحالته للتأديب، ومطالبًا القضاة بسحب الثقة منه، لأنه يتصادم مع الدولة، ويخل بواجباته الوطنية".

واستنكر عبد العزيز بشدة، تصريحات "الزند" الأخيرة وإمهاله رئيس الجمهورية 36 ساعة ليتراجع عن قرار عودة البرلمان، وكذلك مشاركة نقيب المحامين سامح عاشور في المؤتمر، قائلاً: "إن نادي القضاة لا يشرف باستقباله"، في إشارة إلى نقيب المحامين.

وأوضح عبد العزيز أن نادي القضاة هو نادٍ اجتماعي ليس له أي دور في الحياة السياسية، متسائلاً: "لماذا لم نسمع للزند صوتًا في تزوير الانتخابات قبل الثورة"، مطالبًا رئيس الجمهورية بالتصدي لـ"هذا الهراء حتى لا يكون مقصرًا في حق مصر".

وكان المستشار أحمد الزند ونقيب المحامين سامح عاشور عقدا مؤتمرًا صحفيًا مساء أمس الاثنين، أمهلا خلاله رئيس الجمهورية د. محمد مرسي 36 ساعة للتراجع عن قراره بإعادة مجلس الشعب المنتخب لممارسة اختصاصاته، بزعم أن هذا القرار غير دستوري، في حين أكد عدد كبير من فقهاء وخبراء القانون دستورية قرار رئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة ألمانية:قضاة مبارك هم سبب الأزمة في مصر

أبرزت جريدة دي تسايت  الألمانية الأسبوعية التي يصدرها المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت في مقالة لها صادرة اليوم أن سبب النزاع المست...